المدرب الفرنسي زيدان صانع الألقاب: سعيد بالتتويج باللقب أكثر من تحقيق "الأبطال"

المدرب الفرنسي زيدان صانع الألقاب: سعيد بالتتويج باللقب أكثر من تحقيق "الأبطال"

صرح مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، عن فرحته بالتتويج بلقب "الليغا"، بعد الفوز 2-1 على غريمه فياريال، الخميس الموافق 16/7/2020، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الأسباني.

وأشار زين الدين زيدان، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لدي مشاعر هائلة، لأن ما فعله اللاعبون مثير للإعجاب، وليس لدي كلمات لوصف مشاعري".

وأضاف قائلاََ: "دوري؟ اللاعبون هم الذين يقاتلون، وهو فريق رائع وأنا سعيد بهم للغاية، وحتى اللاعبين الذين لعبوا دقائق أقل من زملائهم وأقل مساهمة مع الفريق".

ونجح الفرنسي زين الدين زيدان بقيادة نادي ريال مدريد إلى تتويجه بلقب "الليغا" للمرة الـ11 في مسيرته التدريبية التي بدأت في يناير من عام 2016 خلفا للمدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري قبل أن يغادر ثم يعود ليخوض مسيرته الثانية في 11 مارس من العام الماضي 2019 وحتى الآن.

واستمر المدرب البالغ 48 عاما: "لقد كنا الفريق الأفضل لأننا حصدنا أكبر عدد من النقاط، وهذا كل شيء، وبالنسبة لي هذا اليوم هو أحد أفضل الأيام بالنسبة لي كمدرب".

وعن الاحتفال في ظل غياب الجماهير، أجاب: "إنه أمر غريب بالنسبة للجميع، كنا نود الاحتفال في ساحة سيبيليس، لكن لا يمكن القيام بذلك الآن، وستحتفل الجماهير في المنازل بالتأكيد، وهم سعداء لرؤية الفريق يفوز باللقب، وفعلنا ذلك من أجلهم".

واختتم: "دوري الأبطال هو دوري الأبطال، لكن لقب الليغا يجعلني أكثر سعادة، لأنه أصعب".

ويحتل المدرب زين الدين زيدان في المركز الثاني في قائمة المدربين الأكثر تتويجا بالألقاب مع ريال مدريد برصيد 11 لقبا خلف ميغيل مونوز الذي قاده لـ14 لقبا بين عامي 1960-1974.

وتأتي ألقاب "النادي الملكي" مع زيدان بعد الفوز "بالليغا" لهذا الموسم، على الشكل التالي: 3 دوري أبطال أوروبا، 2 كأس السوبر الأوروبي، 2 كأس العالم للأندية، 2 الدوري الإسباني، و2 كأس السوبر الإسباني.